15 مايو 2024 12:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”روسال” للتعدين تدرس إعادة تشغيل مصهر الألومنيوم في نيجيريا

الألومنيوم اليوم
الألومنيوم اليوم

أعلنت شركة "روسال" الروسية الرائدة عالميًا في التعدين، اليوم الجمعة، أنها تناقش مع الحكومة النيجيرية إعادة تشغيل محتملة لمصهر "ألسكون" في الدولة الأفريقية والذي تم تعليق العمل به قبل 10 سنوات لتسجيله خسائر فادحة.

وأنتج المصهر محل النقاش "Alscon"، ما يقارب نحو 22 ألف طن من الألومنيوم في عام 2012، وهو ما يمثل 11% من إجمالي طاقة إنتاج البلاد السنوية، قبل أن تعلق روسال العمل به في أوائل عام 2013 بسبب نقص إمدادات الغاز وانخفاض أسعار الألومنيوم، وفقًا لرويترز.

كما نقلت وكالة تاس للأنباء، عن جابرييل أدودا المسؤول الحكومي النيجيري، خلال كلمته على هامش القمة الروسية الأفريقية الجارية في مدينة سان بطرسبرج، أن استئناف العمل بمصهر ألسكون نُوقش مع روسال هذا الأسبوع.

وقال إنه يعتقد أن إشراك الجانب الروسي في قطاع صناعة الألومنيوم سيسمح لنيجيريا باستعادة قدراتها في هذا المجال، كما أنه تعاونًا مفيدًا لكلا الجانبين.

ومن جهتها أكدت شركة روسال الروسية، التي أنتجت 3.8 ملايين طن من الألومنيوم في العام الماضي، على أن المناقشات جارية، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

ويُذكر، أن روسال تمتلك ما يقارب نسبة 85% من مصهر "Alscon" الواقع في القارة السمراء، بينما تعود الحصة المتبقية للحكومة النيجيرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الألومنيوم أسعار الألومنيوم تعدين الألومنيوم مصهر الألومنيوم في نيجيريا روسال روسيا اليوم القمة الروسية الأفريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات