20 مايو 2024 21:38 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

منال عوض توجه بترشيد استهلاك الكهرباء بمحافظة دمياط

 الدكتورة منال عوض محافظ دمياط -أرشيفية
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط -أرشيفية

وجهت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمباني عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدة على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكدت عوض، على متابعة المحال والمولات التجارية، للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية، كذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها، وعدم خفض حرارة التكييف عن 25 درجة مئوية، وأيضًا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

وأيضًا متابعة كافة المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافيتريات للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التي تقام بها، وترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة وفصل التيار عنها في تمام العاشرة مساءً، وتم التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلاة.

وأكدت المحافظ على استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات، واستبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت، لافتة إلى أنه تم تفعيل إجراءات تنفيذ أعمال إنارة خارجية بالطاقة الشمسية بعمارات الإسكان الاجتماعي والقرى المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت، إلى أنه يتم متابعة تلك المنظومة بشكل دوري، مؤكدة أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة، ودعت كافة الجهات بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ دمياط  الدكتورة منال عوض ترشيد استهلاك الكهرباء المباني الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات