15 مايو 2024 23:41 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير النقل: 13.5 مليار جنيه تكلفة الطرق في قرى حياة كريمة| فيديو”جمال الدين” يبحث التعاون بين مواني اقتصادية قناة السويس و”روتردام”وزير النقل: تشغيل القطار الكهربائي السريع بداية من عام 2026| فيديوتحويلات المصريين بالدول العربية تتجاوز 14 مليار دولار خلال 2022/2023مائدة مستديرة تبحث فرص التعاون بمجال الهيدروجين الأخضر بين هولندا ومصربنكا الأهلي وCIB يفوزان بـ3 جوائز خلال اجتماعات ”البنك الأوروبي”خبراء مصرفيون وتمويل يتوقعون ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار وتثبيت سعر الفائدةاستثمارات الدول العربية في مصر تتجاوز 7 مليارات دولار خلال 2023/202226 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف
اقتصاد

اليوم.. 18 جهة حكومية تبدأ العمل من المنزل

العمل من المنزل
العمل من المنزل

قرر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي، تطبيق العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك ضمن توجيه الجهات الحكومية لترشيد الإنارة في المباني الحكومية والشوارع بهدف تحقيق وفرة في الطاقة.

تطبيق العمل من المنزل

في غضون ذلك، قال شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إنه لا يمكن تعميم العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس على العاملين بالقطاع الخاص.

لا يمكن معاملة القطاع الخاص كالحكومي

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن القانون 12 لسنة 2003 نص على أن اتخاذ تلك القرارات يتم وفقًا لظروف كل منشأة، حيث أنه لا يمكن معاملة القطاع الخاص مثل الحكومة.

وأكد مصدر، أن هناك الكثير من الوزارات والهيئات لديها القدرة على تنفيذ مهام عملها عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع، دون الحاجة إلى الحضور للدواوين العامة.

الجهات التي ستعمل من المنزل

وأوضح المصدر أن أبرز هذه الجهات والهيئات هي:

- العاملون بالقطاعات الإدارية لوزارة البترول.

-العاملون بديوان عام وزارة الاتصالات.

- العاملون بديوان عام وزارة الزراعة.

- العاملون بوزارة الاستثمار.

- العاملون بوزارة الثقافة.

- العاملون بوزارة الشباب والرياضة.

- العاملون بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

- العاملون بوزارة التضامن الاجتماعي.

- العاملون بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

- العاملون بوزارة العمل.

- العاملون بمديريات العمل بالمحافظات.

- العاملون بقطاعات وزارة التنمية الإدارية.

- العاملون بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

- العاملون بمديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات.

- العاملون بديوان عام وزارة التنمية المحلية.

- العاملون بالجهاز المركزي للمحاسبات

- العاملون بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

- العاملون بديوان عام وزارة التخطيط والقطاعات التابعة لها.

وتعد فكرة العمل من المنزل خلال شهر أغسطس خطوة إيجابية من قبل الحكومة لتعزيز الإنتاجية وتحقيق توازن أفضل في الحياة العملية والشخصية. علينا جميعًا الاستفادة من هذه الفرصة وتجاوز التحديات وتحقيق التفوق في أداءنا خلال هذا الشهر المميز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء العمل من المنزل الجهات الحكومية ترشيد الإنارة في المباني الحكومية تطبيق العمل من المنزل رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات