18 مايو 2024 08:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الإحصاء الإيطالي»: انخفاض الناتج المحلي الإجمالي لـ 0.3% مقابل توقعات صفرية

إيطاليا - تعبيرية
إيطاليا - تعبيرية

أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الإيطالي، أن أداء الاقتصاد جاء سيئا بشكل غير متوقع في الربع الثاني، ما يجعل التوقعات بشأن مستقبل رئيسة الوزراء جورجا ميلوني غير مريحة مع سعي حكومتها إلى التصدي للتأثير السلبي لزيادة التضخم.

وقالت الإحصاء، إن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 0.3% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من 2023، لكنه ارتفع 0.6% على أساس سنوي ـ بحسب رويترز.

وأشار 17 محللا في مسح لـ"رويترز"، إلى ثباته على أساس ربع سنوي وإلى زيادته بنسبة 0.9% على أساس سنوي، وكانت توقعات الحكومة في أبريل، تستهدف نموًا لعام 2023 بنسبة 1% مع زيادة معتدلة في الناتج المحلي الإجمالي بين أبريل ويونيو.

وأضاف مكتب الإحصاء، أن الإنتاج الصناعي والزراعي انخفض بينما نما قطاع الخدمات بشكل طفيفن وذلك بدون ذكره للأرقام والنسب.

وصرح بأن الانكماش بنسبة 0.3% يشير إلى أن إيطاليا ستحقق نموا بنسبة 0.8% هذا العام بافتراض أن الناتج المحلي الإجمالي سيستقر في الربعين المتبقيين.

وقالت الحكومة في الأسابيع الأخيرة، إن الاقتصاد يمكن أن ينمو 1.2% على الأقل هذا العام، مضيفة أن الاتجاه الإيجابي لقطاع الخدمات سيكون كافيا لتعويض التباطؤ المتوقع على نطاق واسع في أنشطة الصناعات التحويلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مكتب الإحصاءات الإيطالي رئيسة الوزراء جورجا ميلوني الصناعات التحويلية الناتج المحلي الإجمالي الانتاج الصناعي والزراعي الحكومة الإيطالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات