15 مايو 2024 14:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا: تعتزم خفض الخصم على الصادرات النفطية إلى 20 دولار للبرميل

النفط الروسي
النفط الروسي

قال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، إن وزارة المالية تعتزم خفض الخصم الذي تستعمله لتحديد الضرائب على صادرات البلاد من النفط الخام إلى 20 دولارا للبرميل بدلا من 25 دولارا حاليا.

وذلك عقب توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير 2023، قانون لتثبيت الخصم على خام الأورال الروسي الرئيسي لأغراض حساب الضرائب، حسبما أفادت شبكة سي إن بي سي.

وأوضح سيلوانوف، أن الخصم حاليا يبلغ 25 دولارا للبرميل عن سعر خام برنت، بينما يعتزم خفضه إلى 20 دولارا للبرميل، فضلاً عن دراسة تدابير أخرى لتحسين حساب الضرائب على صادرات النفط.

وأضاف أن الوزارة ستجمع من إيرادات النفط والغاز 8 تريليونات روبل، أو ما يعادل 88.5 مليار دولار، خلال العام الجاري، على أساس سعر برنت الحالي البالغ نحو 80 دولارا للبرميل.

وتقلصت إيرادات روسيا من النفط والخام بنسبة 47% على أساس سنوي في الشهور الستة الأولى من عام 2023، بسبب انخفاض أسعار خام الأورال وتراجع صادرات الغاز الطبيعي.

وذكر وزير المالية الروسي أن عجز الميزانية سيبلغ حوالي 2% إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الروسي النفط الخام خام الأورال الروسي الرئيس الروسي الضرائب إيرادات روسيا صادرات النفط الغاز الطبيعي إيرادات النفط والغاز عجز الميزانية الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات