19 مايو 2024 15:28 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| سعر أوقية الذهب عالميًا يتجاوز 2000 دولار اليوم الإثنين

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

وسعت أسعار الذهب العالمية من مكاسبها، اليوم الإثنين 31 يوليو، لتتخطى في بعض العقود الآجلة مستويات 2000 دولار للأونصة، متجهةً بذلك لتحقيق مكاسب شهرية ملحوظة، وسط توقعات المستثمرين بتثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.26% لتصل إلى 1965.5 دولار للأوقية، فيما سجل السعر في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل نحو 2007.4 دولار، على نمو بنحو 0.3%.

على مدار الشهر بأكمله، تتجه أسعار المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب نسبتها 2.45%، مدفوعة بالبيانات الأخيرة التي تُظهر انخفاض ملحوظ في التضخم الأمريكي.

وتلقت أسعار الذهب الدعم من توقعات المستثمرين بتثبيت الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل، حيث تُظهر أداة فيدواتش أن هناك احتمالات بنسبة 60% لقيام البنك الفيدرالي بتثبيت الفائدة خلال هذا الاجتنماع.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، إن البنك الفيدرالي يسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أن الجهود المبذولة للحد من التضخم ناجحة.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي أمام العملات الدولية الأخرى بنسبة طفيفة، ليسجل 101.62 نقطة، كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 1 أعوام إلى 3.94%، بعدما تخطت الـ4% في وقت سابق من اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب العالمي سعر أوقية الذهب سعر الذهب بالدولار سعر الفضة مؤشر الدولار عقود الذهب الآجلة أسعار الذهب العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات