18 مايو 2024 07:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأردن: توفير 29% من إمدادات الكهرباء من الطاقة المتجددة

الطاقة
الطاقة

أكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، رسمي حمزة، أن الطاقة المتجددة تساهم بنحو 29% من إمدادات الكهرباء في الوقت الحالي، مقارنة بنحو 1% في 2013، مما يدعو إلى إحداث قفزة كبيرة في المرحلة الحالية بمجال تعزيز استخدام الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال رعايته، امس الثلاثاء، مندوبا عن وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، فعاليات اليوم العلمي في الطاقة الخضراء الذي نظمته لجنة الشباب والإعلام في شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين الأردنيين، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

وبحسب بيان لنقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الأربعاء، صرح حمزة أن صندوق ترشيد الطاقة نفذ مشروعا لترشيد الطاقة في البترا بتكلفة 5 ملايين دينار أردني، حيث بلغ حجم التوفير 40-60% على فاتورة الطاقة الكلية، في حين يتم تنفيذ مشروع في العقبة في الوقت الحالي لـــ12 فندقا.

وأكد على أهمية رؤية التحديث الاقتصادي التي جرى وضعها بالشراكة مع القطاعين العام والخاص باعتبارها فرصة تنموية هائلة، بالإضافة إلى تحول الطاقة بكل مكوناتها باتجاه المصادر المستدامة والطاقة الخضراء، مشيرا إلى أن هناك 16 مشروعا تعمل على ارض الواقع، حيث تم إنجاز أعمال بالقطاعات المختلفة بكلفة 110 ملايين دينار، استفاد منها اكثر من 1.5 مليون مواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الكهرباء الأردن نقابة المهندسين الأردنيين ترشيد الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات