17 مايو 2024 11:09 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات آسيا من النفط الخام تُسجل مستوى قياسي في يوليو

النفط
النفط

ارتفعت واردات آسيا من النفط الخام إلى مستوى قياسي في يوليو، حيث واصلت أكبر مشتريين في المنطقة المستوردة، الصين والهند، الحصول على كميات كبيرة من النفط الخام الروسي الأرخص المخفض.

وبلغ إجمالي واردات النفط، كمية عند 27.92 مليون برميل يوميًا إلى آسيا في يوليو، وفقًا لبيانات جمعتها "Refinitiv Oil Research"، متجاوزًا أعلى مستوى سجله في مايو الماضي عند 27.35 مليون برميل يوميًا، وأعلى من 27.53 مليون برميل يوميًا في يونيو، بحسب ما أشارت رويترز.

ويمكن إرجاع الكثير من القوة في واردات آسيا إلى الصين، حيث تُقدر "رفينيتيف" أن أكبر مشتري للنفط الخام في العالم، شهد وصول 12.04 مليون برميل يوميًا في يوليو، وهو الشهر الثالث على التوالي الذي تجاوزت فيه الواردات 12 مليون برميل يوميًا.

وظلت روسيا أكبر مورد للصين، حيث بلغ صادرات خطوط الأنابيب والواردات البحرية 2.04 مليون برميل يوميًا في يوليو، بانخفاض عن 2.56 مليون برميل يوميًا في يونيو، لكنه لا يزال كافيًا لتجاوز الواردات من السعودية، التي قدرتها رفينيتيف بنحو 1.82 مليون برميل يوميًا في يوليو، انخفاضًا من 1.94 مليون برميل يوميا في يونيو.

ومن المرجح أن يكون انخفاض الواردات من كل من روسيا والمملكة العربية السعودية، انعكاسًا لتخفيضات الإنتاج الإضافية التي أعلنها المنتجان الرئيسيان في منظمة "أوبك بلس" للدول المصدرة للنفط، لاسيما السعودية وروسيا.

وزادت الصين الكميات التي تشتريها من منتجين آخرين، وعلى الأخص أنجولا، مع وصول الواردات في يوليو من الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا إلى 900 ألف برميل يوميًا، ارتفاعًا من 450 ألف برميل يوميًا في يونيو، ونحو ضعف متوسط ​​515 ألف برميل يوميًا في النصف الأول من عام 2023.

ورفعت الصين أيضًا وارداتها من عمان، المنتج في الشرق الأوسط خارج "أوبك بلس"، مع وصول وارداتها للصين لـ910 آلاف برميل يوميًا في يوليو، ارتفاعًا من 760 ألف برميل يوميًا في يونيو، ما يجعلها رابع أكبر مورد للصين في يوليو، بعد روسيا والسعودية والعراق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أكبر منتج للنفط النفط الروسي الإنتاج العالمي من النفط الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات