15 يونيو 2024 12:23 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باكستان تعتزم زيادة صادراتها من الأرز بعد حظر الهند لإمداداتها

صادرات الأرز
صادرات الأرز

أظهرت توقعات من مسؤولين في صناعة الأرز الباكسستانية، أنه من المخطط أن تقفز صادرات الأرز الباكستانية في السنة المالية الحالية، للاستفادة من ارتفاع الأسعار الناجم عن الحظر الهندي على الصادرات.

وأفادت جمعية مصدري الأرز الباكستانية، أن إسلام آباد ستسعى لاستكشاف أسواق جديدة في روسيا والمكسيك خلال السنة المالية الحالية، وفقًا لموقع UkrAgroconsult.

وأضافت الجمعية أنه على الرغم من الفيضانات المدمرة ونقص المحاصيل والعديد من التحديات الأخرى للدول الواقعة في شبه القارة الهندية، إلا أنها نجحت في تصدير 3.7 مليون طن بقيمة 2.14 مليار دولار خلال الموسم السابق.

ومن المرتقب أن يكون لحظر الهند على صادراتها من الأرز آثار كبيرة على ديناميكيات تجارة الأرز العالمية، ما يعطي لباكستان – رابع أكبر مصدر للأرز في العالم بعد الهند وتايلاند وفيتنام – فرصة جيدة لزيادة صادرتها وسد فجوة الإمدادات التي خلقتها نيودلهي.

ونتيجة لذلك، صرح أحد التجار بأن أسعار الأرز البسمتي الباكستاني ارتفعت إلى 500 دولار للطن في السوق الدولية ، بزيادة 100 دولار تقريبًا عن الشهر الماضي.

كما توقع استمرار ارتفاع الأسعار إلى أكثر من 600 دولار للطن في الأشهر القليلة المقبلة، حيث يتمتع الأرز الباكستاني بعلاوة بسبب جودته الفائقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الأرز باكستان صادرات باكستان من الأرز الأرز الباكستاني الأرز البسمتي أسعار الأرز البسمتي جمعية مصدري الأرز الباكستانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات