20 مايو 2024 08:32 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

توقيع عقود تصميم وتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية

جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، توقيع عقود تصميم وتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية محلية الصنع، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحسب بيان الوزارة، مثل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في توقيع العقود الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، مع شركات من القطاع الخاص.

كما تم توقيع عقد الدورة الخامسة من "رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع"، بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة عين شمس.

وقال وزير التعليم العالي، إن توقيع عقود تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع، يأتي في ضوء إستراتيجية الحكومة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي، ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية.

وأشار "عاشور"، إلى جهود الوزارة في ملف تصنيع السيارات الكهربائية، موضحا أن الخطة الإستراتيجية للوزارة تولي اهتماما كبيرا بتهيئة بيئة مشجعة ومحفزة لإنتاج وتوطين التكنولوجيا.

وفي سياق متصل، أوضح "عاشور"، أن رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع، من الفعاليات المهمة في مجال بناء قدرات مهندسي ومصممي ومصنعي السيارات الكهربائية من شباب كليات الهندسة المصرية، مؤكدًا على أن الوزارة لديها خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية.

008b9e32c823.jpg
15804c17743e.jpg
311a262110ae.jpg
e2255602b524.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التعليم العالي البحث العلمي الصناعة سيارة كهربائية القاهرة عين شمس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات