19 مايو 2024 00:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كامل الوزير: توطين صناعة القطارات في مصر يوفر 6 مليارات دولار

صناعة القطارات في مصر - أرشيفية
صناعة القطارات في مصر - أرشيفية

أكد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أن الهدف من توطين القطارات والنقل توفير الدولار، موضحًا أن الوحدات المتحركة للقطارات السريعة بلغت تكلفتها أكثر من 7.5 مليار دولار، وحال صناعتها في مصر ستوفر ما يقرب من 6 مليارات دولار.

وتابع الوزيرـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، أن كل مدخلات النقل سيتم تصنيعها في مصر، وتوفر ملايين من فرص العمل، كما أن ألستوم الفرنسية حصلت على أراض ببرج العرب بمساحة تصل إلى 40 فدانًا.

وأضاف كامل الوزير، أن رئيس شركة ألستون الفرنسية وعد الرئيس السيسي، يإقامة مجمع مصانع في مصر لإنتاج احتياجات السكك الحديدية، بجانب إنشاء مصنعين لإنتاج الوحدات المحركة، مشيرا أنه تم الموافقة على إقامة مصنع في منطقة كوم أبو راضي لتصنيع الوحدات المتحركة ومكونتها، كما أن الرئيس وجه بالاعتماد على القطاع الخاص.

وأوضح، أن صندوق النقد الدولي ليس له علاقة بخطة الدولة لتمكين القطاع الخاص، موضحًا أن مصر تستورد قبضان السكك الحديدية من الصين وإيطاليا بقيمة 100 مليون دولار سنويا، مردفا، أن الدولة ستنشئ مصانع جديدة للحديد جديدة، ولإنتاج القبضان السكك الحديدية، لاسيما أن الدولة حريصة على توطين صناعة النقل، وأن هناك أكثر من 20 مليون مواطن يستفيدون بصورة مباشرة أو غير مباشرة من مشروعات النقل.

اقرأ أيضاً

وأكد الوزير، أن الدولة أنشأت أول مصنع لإنتاج السكك الحديدية بمشاركة القطاع الخاص، بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل   الفريق كامل الوزير توطين القطارات والنقل الوحدات المتحركة للقطارات السريعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات