17 مايو 2024 20:09 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات الألومنيوم الصينية تتراجع مسجلة أدنى مستوى خلال 5 سنوات

الألومنيوم
الألومنيوم

بلغت مخزونات سبائك الألومنيوم في الأسواق الصينية الرئيسية، ما يقارب نحو 525 ألف طن اعتبارًا من الخميس الموافق الثالث من أغسطس الجاري، مسجلةً بذلك أدنى مستوى لها خلال 5 سنوات، حسبما أظهرت بيانات بورصة شنغهاي للمعادن.

وأوضحت البيانات، أن مخزونات الألومنيوم الصينية تراجعت اعتبارًا من الخميس الماضي بنحو 11 ألف طن على أساس أسبوعي، فيما انكمشت بمقدار 153 ألف على أساس سنوي.

وكشفت البيانات، عن تراجع مخزونات الألومنيوم الأولي في مقاطعتي "Gongyi" و"Tianjin"، بما يصل إلى حوالي 6 آلاف طن و 4 آلاف طن على التوالي، لتصل إلى 69 ألف طن و65 ألف طن، اعتبارًا من 3 أغسطس الحالي.

على صعيد آخر، زادت الصين بشكل كبير من اعتمادها على واردات الألومنيوم خلال العام الجاري 2023، بسبب انخفاض المعروض المحلي من المعدن، حيث تعد تلك الخطوة جزءًا من إجراء استراتيجي للتعويض جزئيًا عن الإنتاج الأقل من المتوسط ​​محليًا.

وكشفت بيانات الجمارك الجديدة، أن الصين شهدت زيادة بنسبة 10.7% في واردات الألومنيوم خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام السابق، وقابل ذلك ارتفاعًا في الواردات 1.2 مليون طن متري من الألومنيوم الخام والمنتجات ذات الصلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الألومنيوم إنتاج الألومنيوم أسعار الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي تعدين الألومنيوم مخزونات الألومنيوم الأولي مخزونات سبائك الألومنيوم واردات الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات