3 مايو 2024 12:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض إنتاج الصين من القصدير بنسبة 13% خلال يوليو الماضي

القصدير
القصدير

أعلنت الهيئة الدولية للأبحاث الصينية (Antaike)، اليوم الأربعاء، إن إنتاج الصين من القصدير المكرر خلال يوليو الماضي انخفض بنسبة 13.1% عن الشهر السابق بسبب صيانة المصاهر، مع إبقاء إنتاج أغسطس دون المستوى الطبيعي وسط حظر التعدين في ميانمار، بحسب رويترز.

وفي ضوء ذلك، بلغ الإنتاج في 21 مصهرًا للقصدير تم مسحها بواسطة Antaike، حوالي 13428 طنًا متريًا الشهر الماضي، في حين تبلغ السعة الإجمالية لقدرة الصين على الإنتاج 320.000 طن متري.

ويرجع الانخفاض الشهري بشكل أساسي إلى شركة "Yunnan Tin"، وهى أكبر منتج للقصدير المكرر في العالم، والتي قامت بوقف إنتاجها من القصدير.

كما أن قرار حظر التعدين في ميانمار دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أغسطس، مما أدى إلى نقص خام القصدير في السوق وزيادة الطلب على مواد الخردة.

وعلى الرغم من الانخفاض الشهري، ارتفع إنتاج يوليو من المعدن المستخدم في الإلكترونيات وصناعات أشباه الموصلات بنسبة 210.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفع الإنتاج خلال الفترة من يناير إلى يوليو بنسبة 13.2% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، مما يوضح ارتفاعه على أساس سنوي وانخفاضه على أساس شهري.

وتوقعت رابطة القصدير الدولية، أن يؤدي حظر التعدين إلى خفض إنتاج المصهر في الصين في النصف الثاني من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة الدولية للأبحاث الصينية رابطة القصدير الدولية القصدير المكرر الصين ميانمار أكبر منتج للقصدير المكرر في العالم القصدير الإلكترونيات أشباه الموصلات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات