16 مايو 2024 19:01 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود البنزين الأمريكية تحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 6% عند التسوية

البنزين
البنزين

زادت أسعار البنزين في الولايات المتحدة، بختام تداولات الأسبوع، ضمن موجة صعودية، إثر تزايد التوقعات بحدوث أعاصير في خليج المكسيك، تهدد بتعطيل العمل في مصافي التكرير، وبالتزامن مع موسم القيادة الصيفي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للبنزين تسليم سبتمبر بنسبة 2% تقريبًا إلى 2.9649 دولار للجالون، وهي أعلى تسوية خلال أكثر من عام، لتسجل العقود مكاسب أسبوعية بنسبة 6.55%، حسبما ذكر موقع "tradingeconomics".

وسجل متوسط أسعار التجزئة الأمريكية للبنزين، نحو 3.841 دولار، وهو أعلى من المتوسط خلال الشهر الماضي بـ 30 سنتًا، حيث كان الارتفاع الموسمي لهذا العام متأثرًا بانخفاض الإمدادات خلال عشرة أسابيع بسبب انقطاع مصافي التكرير في شرق الولايات المتحدة وسواحل الخليج، والصادرات القوية إلى الأسواق العالمية من الولايات المتحدة، التي تستورد عادةً من دول أخرى لتكملة إنتاجها.

ومع بداية الشهر الجاري، عزز مديرو الأموال صافي حيازاتهم الطويلة من العقود الآجلة للبنزين إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر فبراير 2022، وعلى أساس موسمي، وصل هذا المركز إلى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات، وفقًا لبيانات من لجنة تداول السلع الآجلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين أسعار البنزين سعر البنزين العالمي عقود البنزين الآجلة النمو الاقتصادي التضخم أمريكا سعر النفط اليوم مصافي التكرير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات