18 مايو 2024 22:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
بوابة الزراعة

الزراعة: الصادرات الزراعية حتى بداية أغسطس الجاري بلغت 5.1 مليون طن| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الصادرات الزراعية حتى بداية أغسطس الجاري بلغت 5.1 مليون طن، بقيمة 2.6 مليار دولار، وتصل لنحو160 دولة حول العالم.

وذكر "القرش"، أن حجم إنتاج الخضروات في عام 2018 بلغ 19 مليون طن، بينما الآن سجل 23 مليون طن خضروات، مشيرًا إلى أن الصوب الزراعية تستخدم أساليب الري الحديثة، كما تتضاءل وحدة استخدام المياه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على أهمية مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب، حيث تعد مستقبل الغذاء الآمن، وتساعد في سد احتياجات المصريين من الخضروات والفواكه، لافتًا إلى إنتاج 62 ألف صوبة زراعية للقطاع الخاص بهدف استخدامها في زراعة الخضروات والفاكهة.

وقال "القرش"، إن إنتاج الصوب الزراعية تحقق 3 أضعاف حجم الإنتاجية العادي، وتواجه ارتفاع الأسعار، متابعًا: "لدينا محطات فرز وتعبئة على أعلى مستوى، ويتم التحكم في درجات الحرارة داخل الصوب الزراعية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث باسم وزارة الزراعة الزراعة الصادرات الزراعية مصر الصوب الزراعية الخضروات الفواكه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات