15 مايو 2024 16:49 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خفض الفائدة الصينية يدفع سعر برميل النفط عالميًا لجني الأرباح

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

اتجه سعر برميل النفط الخام عالميًا للارتفاع خلال التعاملات المبكرة لثاني جلسات الأسبوع اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، ليجني الأرباح على خلفية تخفيض البنك المركزي الصيني معدل الفائدة على القروض لأجل عام.

وعلى خلاف التوقعات، قلّص بنك الشعب الصيني معدل الفائدة على القروض لأجل عام بأكبر وتيرة منذ عام 2020، بهدف دعم الإنفاق وتشجيع التعافي الاقتصادي الذي شهد تعثرًا في الآونة الأخيرة، مما يرفع الطلب من جهة أكبر مستهلك في العالم.

أسعار النفط الخام العالمية

انتعشت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة وصلت إلى 0.24% ليسجل سعر برميل الخام عالميًا 86.42 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، اكتسبت عقود خام غرب تكساس الأمريكي الآجلة تسليم أكتوبر العام الجاري الدعم لتنمو بمعدل 0.18% لتبلغ خلال التداولات 82.07 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد شهدت أمس الإثنين، جلسة متقلبة صعودًا وهبوطًا على مدار التداولات، لتنهي التعاملات على تراجع مدعوم بارتفاع الدولار الأمريكي.

وأظهرت بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين، اليوم، أن اقتصاد البلاد قد استمر في التباطؤ في شهر يوليو الماضي، مما زاد الضغط على النمو المتعثر بالفعل، ودفع السلطات إلى خفض معدلات الفائدة الرئيسية لدعم النشاط.

وارتفعت إنتاجية مصافي النفط الصينية، خلال الشهر المنصرم بنسبة 17.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2022، إذ أبقت المصافي إنتاجها مرتفعًا لتلبية الطلب على السفر المحلي والاستفادة من هوامش الربح الإقليمية، من خلال تصدير الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم أسعار النفط عالميًا سعر برميل النفط الخام سعر برنت ونايمكس عقود النفط الآجلة الفائدة الصينية الاقتصاد العالمي سعر الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات