15 مايو 2024 13:50 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع إنتاج الألومنيوم في الصين بنسبة 1.5% خلال يوليو الماضي

الألومنيوم اليوم
الألومنيوم اليوم

أظهرت بيانات رسمية، صادرة اليوم الثلاثاء، انتعاش إنتاج الألومنيوم الأولي في الصين بشكل قياسي خلال شهر يوليو الماضي، بدعم استئناف العمل بمقاطعة يونان جنوب البلاد، والتي تُساهم بشكل أساسي في إجمالي إنتاج البلاد من المعدن.

وكشفت بيانات المكتب الوطني للإحصاء الصيني، عن ارتفاع إنتاج الألومنيوم الأولي خلال يوليو الماضي ليصل إلى 3.48 مليون طن متري، بنسبة نمو 1.5% مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي.

ويُعد مستوى الإنتاج المسجل خلال يوليو الماضي، هو ثاني أفضل مستوى سجلته البلاد بعد أغسطس العام المنقضي 2022 إذ بلغت إمدادات الألومنيوم حينذاك 3.51 مليون طن متري، مقارنةً بسجلات رويترز التي يعود تاريخها إلى نوفمبر 2014.

ويأتي انتعاش إنتاج الألومنيوم الصيني بعد أن بدأت يونان، رابع أكبر مقاطعة منتجة للألومنيوم في البلاد، في رفع القيود المفروضة على إمدادات الطاقة في أواخر يونيو الماضي، في صناعة تشتهر باستهلاكها كميات كبيرة من الكهرباء.

فيما أوضحت البيانات، أن متوسط إنتاج الألومنيوم اليومي بلغ خلال يوليو الماضي 112,258 طنًا مقارنة مع المستوى المسجل في يونيو السابق له عند 115,333 طنا في الشهر السابق، وفقا لحسابات رويترز.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات هيئة الإحصاء أن إجمالي إنتاج الألومنيوم الأولي سجل 23.62 مليون طن في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، بنسبة زيادة 2.8% عن الفترة المماثلة في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الألومنيوم أسعار الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي إنتاج الألومنيوم الصيني المعادن التعدين بورصة المعادن سبائك الألومنيوم الألومنيوم الأولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات