26 فبراير 2024 09:39 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

أبو ظبي للتنمية: نهدف لسد حاجة السوق المصري من الحبوب

توقيع الاتفاقية اليوم
توقيع الاتفاقية اليوم

صرح محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، بأن الاتفاقية الموقع اليوم الثلاثاء، مع مصر، تمثل نموذجًا رائدًا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، كما تعكس حرص قيادة البلدين على تنميتها وتطويرها في شتى المجالات.

وذكر "السويدي"، خلال تصريحات له على هامش توقيع الاتفاقية، أنها تأتي في ضوء الجهود المبذولة من الصندوق لاستدامة التعاون الاستراتيجي مع الحكومة المصرية، مؤكدًا أنها تساهم في توسيع حجم التبادل التجاري بما يحقق المنفعة الاقتصادية لكلا البلدين.

وقال "السويدي"، إن الشراكة بين مكتب أبو ظبي للصادرات، والهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، وشركة الظاهرة الزراعية، تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من الحبوب، وتوفير كميات كافية من المحاصيل الزراعية، بهدف سد حاجة السوق المصري منها.

وأشار إلى أن مكتب أبو ظبي للصادرات، سيعمل من خلال تلك الاتفاقية على توفير التسهيلات الائتمانية التي تعزز تواجد صادرات الشركات الإماراتية في الأسواق الإقليمية والعالمية، مما يسهم في تنويع اقتصاد بلاده وزيادة فرص نموه.

يشار إلى أن وزارتي التعاون الدولي، والمالية، والهيئة العامة للسلع التموينية، مع مكتب أبو ظبي للصادرات (أدكس)، التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية برنامج التمويل الدوار بقيمة 100 مليون دولار لمدة خمس سنوات بإجمالي 500 مليون دولار، بهدف تمويل واردات القمح.

ويعد الاتفاق هو التعاون الأول من نوعه مع مكتب أبو ظبي للصادرات التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية، حسبما ذكرت وزارة التعاون الدولي في بيان لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق أبو ظبي للتنمية الهيئة العامة للسلع التموينية مصر الحبوب القمح وزارة التعاون الدولي وزارة المالية صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات