22 مايو 2024 00:49 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فيتنام تخصص نحو 8 ملايين طن من الأرز للتصدير خلال العام الجاري

الأرز اليوم
الأرز اليوم

أفاد وزير الزراعة الفيتنامي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده خصصت ما يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين أطنان مترية من الأرز للتصدير خلال العام الجاري 2023، بعدما حققت كفايتها من السلعة لضمان الأمن الغذائي الوطني.

وتابع "لو مينه هوان"، خلال كلمته أمام الجمعية الوطنية بحسب رويترز، أن أنظمة الري في البلاد تسمح لمزارعيها بإنتاج الأرز على مدار العام الحالي حول دلتا نهر ميكونغ.

ولفت هوان، إلى أن ارتفاع أسعار الأرز العالمية يوفر الفرصة لفيتنام، ثالث أكبر مُصدّر للأرز في العالم خلال العام الماضي بعد الهند وتايلاند، لتعزيز الصادرات وتعظيم الأرباح.

وتأتي تصريحات وزير الزراعة الفيتنامي بعد أن قررت الهند، التي تُساهم بأكثر من 40% في تجارة الأرز العالمية، وخلال شهر يوليو الماضي تم حظر تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي لتهدئة الأسعار المحلية، مما أدى إلى ارتفاع نظيرتها العالمية إلى أعلى مستوى في 15 عامًا ليغذي ذلك القلق فيما يتعلق بتضخم أسعار الغذاء العالمية المرتفع بالفعل.

وأشار الوزير الفيتنامي، إلى أنه رغم ضمان البلاد كفايتها المحلية من الأرز خلال العام الجاري، إلا أن توترات الصعيد العالمي تضغط أيضًا على الأسعار المحلية، مضيفًا أنه لا يملك أدنى فكرة عن توقيت رفع الهند للحظر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصدير الأرز أسعار الأرز العالمية إنتاج الأرز الأرز الفيتنامي حظر الأرز الهندي صادرات الأرز تجارة الأرز العالمية أسعار الأرز العالمية أكبر مُصدّر للأرز في العالم الأرز الأبيض غير البسمتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات