17 مايو 2024 09:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أزمة العقارات الصينية تهوي بأسعار خام الحديد لأدنى مستوى في 3 أشهر

الحديد
الحديد

واصلت أسعار خام الحديد العالمية تراجعها في بورصة سنغافورة، لتهبط عند نهاية تعاملات أمس الإثنين، بنسبة 1.3% وتصل لأدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، عند 103.47 دولار للطن، وسط تعثر تعافي الاقتصاد الصيني وتفاقم أزمة العقارات من جديد.

وبعد عامين تقريبًا من أزمة تعثر شركة "إيفرجراند" العقارية عن سداد ديونها، تتعرض شركة صينية كبرى حالياً لمخاطر الإفلاس، حيث فشلت كانتري جاردن في سداد فوائد مستحقة يوم الإثنين الماضي، على اثنين من السندات الدولارية.

وجاء هذا التعثر عن سداد مدفوعات بقيمة 22.5 مليون دولار في السادس من شهر أغسطس الجاري، ما أثار مخاوف انهيار القطاع الأكثر استهلاكا للمعدن في الصين ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

أيضًا، أججت مخاوف عودة "فيروس كورونا" بقوة خلال الفترة الماضية في الصين من عودة ثاني أكبر اقتصاد في العالم للإغلاق مرة أخرى، وهو ما أثر سلبًا على أسعار المعدن، إذ تعتبر بكين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

وتراجع نمو الناتج الصناعي للاقتصاد الصيني بنسبة 3.7% خلال يوليو السابق عن العام الماضي، متباطئًا من وتيرة 4.4% التي شهدتها في يونيو، وهو ما ضغط اكثر على مؤشرات ضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار خام الحديد العالمية فيروس كورونا شركة ”إيفرجراند” كانتري جاردن السندات الدولارية ثاني أكبر اقتصاد في العالم أسعار المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات