16 مايو 2024 02:50 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التجارة العالمية” ترفض الرسوم الجمركية الصينية المفروضة على الصادرات الأمريكية

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت منظمة التجارة العالمية، انتهاك الصين لالتزاماتها التجارية، حيث فرضت تعريفة جمركية على منتجات أمريكية بقيمة 2.4 مليار دولار، ضمن الرد على الإجراءات الحمائية المتخذة من إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب".

وبحسب حكم نُشر اليوم الأربعاء، اتفقت لجنة من ثلاثة خبراء في منظمة التجارة العالمية مع مزاعم واشنطن، بأن التعريفات الجمركية الصينية تخالف مبدأ الدولة الأولى بالرّعاية، واعتبرت ذلك انتهاكًا من بكين لقواعد المنظمة، حسبما ذكرت "بلومبرج".

ويعني مبدأ الدولة الأولى بالرعاية، أن أي ميزة أو معاملة تفضيلية يمنحها طرفًا لأي دولة أخرى من الأعضاء، فإنه يلتزم بمنحها من دون أي قيود أو شروط لجميع الدول الأخرى المنضمة لمنظمة التجارة العالمية.

ويعود النزاع إلى فترة رئاسة "ترامب"، عندما بدأ حربًا تجارية مع الصين، حيث فرضت إدارته رسومًا جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب العالمية، و10% رسوم جمركية على واردات الألومنيوم.

وأثارت الرسوم الجمركية الأمريكية على المعادن، التي كانت تهدف إلى كبح تدفق الصلب والألومنيوم الصيني الرخيص، ردًا من بكين، والتي قدمت شكوى إلى منظمة التجارة العالمية، وفرضت تعريفات جمركية على مجموعة من السلع الأمريكية المستوردة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية منظمة التجارة العالمية الصين أمريكا الألومنيوم الصلب سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات