12 مايو 2024 21:16 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قرابة 9 ملايين طن .. مُحادثات مُتقدمة من الهند لاستيراد القمح الروسي

القمح
القمح

كشفت مصادر مطلعة على الأمر، أن الهند تُجري محادثات مع روسيا، لاستيراد كمية كبيرة من القمح، لخفض أسعارها في السوق المحلية.

ونقلت صحيفة "economictimes"، في إشارة إلى ما قاله أحد المصادر ردًا على سؤال بشأن واردات القمح من روسيا، أن الحكومة تدرس إمكانية الواردات من خلال التجارة الخاصة والصفقات بين الحكومات، وسُيتخذ القرار بحذر.

وأوضحت المصادر، أنه بالرغم من أن الهند تحتاج فقط إلى 3 ملايين إلى 4 ملايين طن متري من القمح لسد النقص في السوق المحلية، فقد تفكر نيودلهي في استيراد 8 ملايين إلى 9 ملايين طن من القمح من روسيا، ليكون لها تأثير أكبر بكثير على الأسعار.

ووفقًا لمصادر "economictimes"، يمكن اتخاذ قرار شراء القمح الروسي في غضون أسابيع قليلة، إذ يُنظر إلى خطة مجلس الوزراء الهندي لاستيراد القمح، على أنها أحد الإجراءات الممكنة للحد من تضخم أسعار الغذاء، وكانت آخر مرة استوردت فيها الهند كميات كبيرة من القمح في عام 2017، وبلغت حينها المشتريات 5.3 مليون طن.

ارتفاع أسعار القمح في الهند

ارتفعت أسعار القمح بالجملة في الهند بنحو 10% إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر في أغسطس بسبب محدودية الإمدادات، وحتى 1 أغسطس الجاري، بلغ احتياطي القمح المملوك للدولة في الهند 28.3 مليون طن، أي أقل بنسبة 20% من متوسط ​​10 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح اليوم القمح بروتين 12.5% الهند درجات الحرارة أسعار الغذاء سعر القمح العالمي أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات