16 مايو 2024 07:44 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

للأسبوع الرابع على التوالي.. أسعار الذهب العالمية تشهد خسائرًا أسبوعية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مدفوعة بمخاوف نمو الاقتصاد الصيني وسط اضطرابات القطاع العقاري، إلا أنها شهدت خسائر للأسبوع الرابع على التوالي، مع توقعات ببقاء أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لأطول فترة ممكنة.

وتُظهر أداة "فيدواتش"، توقعات المستثمرين بنسبة عالية لقيام البنك الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة، عند مستويات 5.25 و5.5% لنهاية العام الجاري.

كما دفعت أزمة الرهن العقاري الصينية، بعدما تقدمت إيفرجراند بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس، بموجب الفصل الـ15 في الولايات المتحدة، وسط إجراءات إعادة هيكلة ديونها الجارية في هونغ كونغ وجزر كايمان، وأسعار الذهب للارتفاع، حيث يتزايد الطلب على المعدن الأصفر في أوقات تصاعد المخاوف باعتباره ملاذًا آمنًا للمستثمرين.

مؤشر الدولار

كما أعطى تراجع مؤشر الدولار، دفعة قوية للذهب للصعود خلال جلسة الجمعة، حيث انخفض المؤشر بنسبة 0.18% إلى 103.38 نقاط، عند ختام الجلسة.

وعلى الرغم من ذلك، سجل مؤشر العملة الخضراء، مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، لتصبح تلك أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ 15 شهرًا بعدما لامس أعلى مستوياته في شهرين أثناء جلسة اليوم.

كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط، لتسجل 4.25%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التداولات اليومية والأسبوعية، انتعشت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.1% بختام تعاملات الجمعة، لتسجل 1889.2 دولارًا للأونصة، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بنحو 1.5%.

كما ارتفعت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 2023 بمعدل 0.14%، لتسجل 1917.9 دولارًا للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب اليوم بورصة السلع البنك الفيدرالي فيدواتش الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات