20 مايو 2024 08:05 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التنمية المحلية يفتتح معرض الحرف اليدوية والتراثية ببنها

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية ببنها، اليوم السبت، على هامش احتفالات العيد القومي للمحافظة.

ويتضمن المعرض، منتجات الفخار والخزف وأدوات ومستلزمات الحلي والاكسسورات والسجاد اليدوي والجلود والأخشاب والمفروشات والكليم والأحجار الكريمة ومشغولات الجلود والكورشية والتحف والانتيكات.

وثمن وزير التنمية المحلية، بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها، موجهًا بزيادة أعداد المنتجات المعروضة على منصة "أيادي مصر" من محافظة القليوبية.

وأشار "آمنة"، إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنصة "أيادي مصر" لدورها في خلق فرص عمل للمرأة والشباب بجميع المحافظات، مما يساهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية.

اقرأ أيضاً

وصرح "آمنة"، بأن الوزارة تعمل في ضوء الخطة الاستراتيجية التي وضعتها لمنصة "أيادي مصر"، وتطويرها وتوسيع نطاقها، من أجل زيادة المنتجات المعروضة عليها وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي.

وذكر وزير التنمية المحلية، أن "منصة أيادي مصر" تهدف إلى تمكين المرأة من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية، التي تتميز بها القرى والمدن بالمحافظات، مضيفًا: "خلال 10 أشهر، زاد عدد المنتجين والحرفيين على المنصة بأكثر من 1200 حرفي ليصل الإجمالي إلى 1450 حرفيًا، وتم زيادة عدد المنتجات لأكثر من 6300 منتج متنوع".

ولفت "آمنة"، إلى دعم الوزارة للتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، حيث تم توفير قروض ميسرة منهما.

6483f9f9fc42.jpg
7e6fa95b6384.jpg
8a7af0a60195.jpg
ea2a985096a4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية محافظ القليوبية التمكين الاقتصادي القروض الشباب المرأة المحافظات أيادي مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات