18 مايو 2024 22:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
أسواق عربية

العراق يناقش استئناف صادرات النفط وسط انخفاض الأسعار بالشرق الأوسط

النفط العراقي
النفط العراقي

واصلت أسعار النفط في الشرق الأوسط للخامات القياسية عمان ودبي ومربان خسائرها، اليوم الثلاثاء مع ترقب الأسواق لإستئناف صادرات النفط العراقية، مما يقلل من شح إمدادات الخام، بحسب رويترز.

وصرح مكتب وزير النفط العراقي حيان عبد الغني أمس الاثنين، أن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني وصل إلى العاصمة التركية أنقرة لبحث عدة قضايا من بينها استئناف تصدير النفط عبر مرفأ جيهان النفطي.

وقد أوقفت تركيا صادرات العراق البالغة 450 ألف برميل يوميًا عبر خط أنابيب شمال العراق وتركيا في 25 مارس، بعد قرار تحكيم صادر عن غرفة التجارة الدولية.

وفي غضون ذلك، تعرضت أسعار الخام في الشرق الأوسط لضغوط، بسبب تضييق الفارق بين برنت ودبي، لوصوله إلى أدنى مستوى في شهر، وهو ما قد يدفع شركات التكرير الآسيوية إلى نقل المزيد من النفط من مناطق أبعد.

وأظهرت بيانات جمركية أن واردات الهند من النفط الخام من روسيا انخفضت في يوليو الماضي للمرة الأولى في تسعة أشهر، في حين تراجعت الشحنات الواردة من السعودية إلى أدنى مستوياتها في عامين ونصف بعد تخفيضات "أوبك بلس".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الشرق الأوسط صادرات النفط العراقية وزير النفط العراقي مرفأ جيهان النفطي النفط تركيا شركات التكرير الآسيوية واردات الهند أوبك بلس السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات