19 مايو 2024 01:28 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لأول مرة في 9 أشهر.. واردات الهند من النفط الروسي تتراجع خلال يوليو الماضي

النفط اليوم
النفط اليوم

كشفت بيانات شحن من مصادر تجارية وصناعية، عن تراجع واردات الهند من النفط الخام الروسي خلال شهر يوليو الماضي للمرة الأولى في 9 أشهر، وانكمشت الشحنات الواردة من السعودية إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام بعد تخفيضات الإنتاج من "أوبك+".

وأظهرت البيانات، أن إجمالي واردات الهند من النفط، انخفض خلال يوليو الماضي 5.2% مقارنةً بشهر يونيو السابق له إلى 4.4 مليون برميل يوميًا، إذ تم إغلاق العديد من محطات التكرير للصيانة خلال موسم الرياح الموسمية، بحسب رويترز.

وأوضحت البيانات، أن واردات الهندية من النفط الروسي تراجعت بمعدل 5.7% إلى 1.85 مليون برميل يوميًا في يوليو المنقضي، كذلك انخفضت الشحنات من السعودية 26% إلى 470 ألف برميل يوميًا.

يأتي ذلك في ضوء تخفيض كل من الصين والهند، أكبر وثالث أكبر مستوردي النفط في العالم، الواردات من روسيا والسعودية في يوليو الماضي بعد ارتفاع أسعار الخام مع خفض البلدين لإنتاج وشحنات النفط الخام.

ولفتت البيانات، إلى أنه برغم تراجع الواردات من السعودية، إلا أن واردات الهند من نفط دول أوبك زاد في يوليو الماضي إلى أعلى مستوى منذ مارس العام الجاري مع ارتفاع الاستيراد من العراق والإمارات ونيجيريا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند من النفط الخام النفط الخام أوبك+ النفط الروسي النفط السعودي أسعار النفط اليوم تخفيض إنتاج النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات