19 مايو 2024 23:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع مخزونات الغاز المسال في اليابان وسط ارتفاع الطلب على مكيفات الهواء

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصناعة اليابانية، اليوم الاربعاء، أن مخزونات الغاز الطبيعي المسال التي تحتفظ بها مرافق الكهرباء اليابانية بلغت أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام، حيث يؤدي الصيف الحار إلى استخدام مكيفات الهواء، وفقًا لـ "إنترفاكس".

وتعد اليابان والصين من أكبر مستوردي الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، لكن اليابان خفضت وارداتها مؤخرًا مع إعادة تشغيل المفاعلات النووية وزيادة الطاقة المتجددة مما قلل الحاجة إلى الوقود الأحفوري.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة (METI)، أن مخزونات الغاز الطبيعي المسال التي تحتفظ بها مرافق الكهرباء اليابانية، وهي مؤشر رئيسي لقياس مستوى المخزون، انخفضت إلى 1.81 مليون طن متري اعتبارًا من 20 أغسطس.

ويعتبر هذا المستوى أدنى مستوى منذ أبريل 2022، انخفاضًا من 1.94 مليون طن تم الاحتفاظ بها في الأسبوع السابق ومقابل 2.75 مليون طن تم الاحتفاظ بها حتى نهاية أغسطس من العام الماضي.

اقرأ أيضاً

وتستحوذ مرافق الكهرباء بشكل عام على حوالي نصف مخزون الغاز الطبيعي المسال في البلاد، وفقًا للشركة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن المملوكة للدولة (JOGMEC).

وقال شينوسوكي كوجيما، مسؤول وزارة التجارة والصناعة الذي يتعامل مع بيانات مرافق الكهرباء، إن انخفاض المخزونات يعكس ارتفاع الطلب على الطاقة لتكييف الهواء وسط الطقس الحار، فضلاً تسبب الأعاصير في تأخير تسليم بعض البضائع.

وبلغت مخزونات الغاز الطبيعي المسال لدى موردي الغاز في المدن اليابانية 2.71 مليون طن حتى نهاية مايو، مقارنة بـ 2.58 مليون طن في نهاية أبريل.

ويعد الصيف الحالي أحد أكثر الفصول حرارة على مستوى العالم بما في ذلك اليابان، حيث اقتربت درجات الحرارة في طوكيو من 35 درجة مئوية أو تزيد عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصناعة اليابانية الغاز الطبيعي المسال مرافق الكهرباء اليابانية مكيفات الهواء اليابان ليابانية للنفط والغاز المفاعلات النووية الطاقة المتجددة الوقود الاحفوري الطاقة الوقود الاعاصير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات