20 مايو 2024 18:39 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Novelis» تتوقف عن شراء الألومنيوم الروسي منذ حرب أوكرانيا

معدن الألمنيوم
معدن الألمنيوم

قالت شركة "Novelis"، إنها لا تزال تشتري بعض الألومنيوم من شركة "روسال" بموجب عقود تم الاتفاق عليها قبل غزو روسيا لأوكرانيا، ولكن منذ بدء الحرب في العام الماضي تجنبت نوفليس إبرام صفقات جديدة مع الشركة الروسية ـ وفقًا لـ"رويترز".

وفي الوقت الحالي لا توجد عقوبات على المعدن الروسي، لكن العديد من المستهلكين لن يشتروا الألومنيوم الذي تنتجه شركة روسال، والتي تمثل 6% من إنتاج المناجم العالمي المقدر بنحو 70 مليون طن متري هذا العام.

وقال ستيف فيشر، الرئيس التنفيذي لشركة "Novelis"، إن الشركة تشتري الكثير من معدن الألمنيوم الأساسي من كندا وتحصل على كميات ضئيلة من شركة Rusal.

وتعتبر شركة Novelis، المملوكة لشركة Hindalco Industries الهندية منذ عام 2007، أكبر شركة لإعادة تدوير الألومنيوم في العالم، حيث يتم إعادة تدوير 61% من المعدن الذي تستهلكه في منتجاتها التي تستخدمها شركات السيارات والمشروبات لتقليل الانبعاثات الناتجة عنها.

ويستخدم الألومنيوم المعاد تدويره طاقة أقل بنسبة 95% من الألومنيوم الأولي، ويستخدم الألمنيوم الكندي والألومنيوم الروسي في الغالب الطاقة الكهرومائية، ما يقلل بشكل كبير من الانبعاثات.

وقد تم استهلاك 3.8 مليون طن متري من الألومنيوم من شركة Novelis في العام حتى مارس 2023، وتمت إعادة تدوير حوالي 2.3 مليون طن من إجمالي الكمية.

يعد الألومنيوم مهمًا في تحول الطاقة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استخدامه في تصنيع السيارات والشاحنات الأقل ثقلًا لتحقيق كفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

وتهدف شركة Novelis إلى خفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 30% في عام 2026 مقارنة بمستويات عام 2016، وتهدف إلى أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Novelis شركة ”روسال” الألمنيوم الطاقة الكهرومائية تحول الطاقة تصنيع السيارات الانبعاثات الكربونية الالمنيوم الروسي الشركة الهندية للالمنيوم الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات