14 مايو 2024 17:22 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المكسيك ترفع الرسوم الجمركية على منتجات الصلب إلى 25%

صناعة الصلب
صناعة الصلب

رفعت الحكومة الفيدرالية المكسيكية، الرسوم على منتجات الصلب من 15% إلى 25%، حيث أدخلت تغييرات على 392 عنصرًا تعريفيًا من مجموعة متنوعة من القطاعات، بدءًا من الصلب والألومنيوم إلى الصابون والورق ومنتجات السيراميك.

وقال تجار الصلب لشركة "MEPS International"، إنهم صدموا من إضافة رسوم جمركية بنسبة 25% على بعض المنتجات التي تدخل المكسيك، حيث سيتم تطبيق الرسوم المتزايدة على الدول التي ليس لديها اتفاق تجاري مع المكسيك، ومن المتوقع أن تتضرر كوريا الجنوبية بشدة نتيجة لذلك.

وتستهدف الحكومة من وراء الرسوم، تحقيق التغيير وفقًا لخطة التنمية الوطنية المكسيكية 2019-24، والتي تنص على ما يلي: "تتمثل إحدى المهام المركزية للحكومة الفيدرالية الحالية في تعزيز إعادة التنشيط الاقتصادي، ودفع الاقتصاد إلى النمو مرة أخرى بمعدلات مقبولة، الأمر الذي يتطلب تعزيز للسوق الداخلية"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وفيما يتعلق بقطاع الصلب على وجه التحديد، قالت الحكومة المكسيكية، إن لجنة الصلب التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أفادت بأنه لا يزال هناك فائض في الطاقة الإنتاجية العالمية للصلب، مما يؤدي إلى تفاقم الضغوط للتخلص من فائض الإنتاج.

وأكد المشاركون في سوق الصلب لباحثي شركة "MEPS International"، والذين يعملون على مراجعة أسواق الصلب النامية، إنهم غير مستعدين لزيادة التعريفات، وقد صُدموا من تطبيقها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب صناعة الصلب قطاع الصناعة الحديد سعر طن الحديد المكسيك الرسوم الجمركية النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات