14 يونيو 2024 19:00 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

أمريكا تعرب عن قلقها من قانون التراخيص الجديد في الهند

الهند والولايات المتحدة
الهند والولايات المتحدة

أثارت ممثلة التجارة الأمريكية كاثرين تاي، مخاوف بلادها بشأن القانون الجديد للهند، حيث تفرض نيودلهي تراخيص لاستيراد أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف.

وتأتي تصريحات "تاي"، وسط مخاوف من أن نظام الترخيص الجديد قد يؤثر سلبًا على صادرات شركات مثل أبل وديل لنيودلهي، وإجبار الشركات على تعزيز التصنيع المحلي للعمل والبيع داخل السوق الصيني، وفقًا لرويترز.

وتتواجد "تاي"، في الهند للمشاركة في اجتماع وزراء تجارة مجموعة العشرين، والمقام في ولاية راجاستان الغربية.

ويهدف نظام الترخيص الجديد في الهند، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر المقبل، والمتمثل في ضمان دخول الأجهزة والأنظمة الموثوقة إلى البلاد وحماية الأمن القومي لنيودلهي.

كما تسعى أيضًا إلى تقليل الاعتماد على الواردات، وتعزيز التصنيع المحلي، ومعالجة الخلل التجاري في البلاد مع الصين، وفقًا لمسؤول حكومي هندي.

وستواصل الهند والولايات المتحدة أيضًا، المناقشات لإيجاد حل للنزاع الثنائي الواقع بين البلدين في منظمة التجارة العالمية، في حين تم حل ستة نزاعات أخرى بشكل متبادل في وقت سابق من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة مجموعة العشرين ممثلة التجارة الأمريكية نظام الترخيص الجديد في الهند العلاقات الأمريكية الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات