20 مايو 2024 17:54 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
أخبار السلع

اتحاد منتجي الدواجن: لا بد من مواكبة التطوير بالمجازر وذبح الطيور| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الدواجن نتيجة تراجع أسعار الأعلاف.

وقال "الزيني"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذع على قناة صدى البلد، إلى أهمية دعم المُنتج لإحداث نوع من التوازن في الأسعار، مؤكدًا أن البنية التحتية ستكون مهيأة لمضاعفة الإنتاج خلال السنوات المقبلة.

وصرح "الزيني"، بأن التحدي الأصعب للدواجن كان عامي 2022، و2023، وهو أصعب من تحدي أنفلونزا الطيور عام 2006، لافتًا إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، ولابد من مواكبة التطوير فيما يتعلق بالمجازر وذبح الطيور، لعدم تأثر الحركة السياحية، مضيفًا: "لا يصح أن يرى السائح ذبح الفراخ بتلك الطريقة".

وذكر "الزيني"، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوطين الصناعة المحلية، وهذا الملف حيوي للدولة، متابعًا: "هناك اهتمامًا بالمشروعات الاستراتيجية القائمة التي تحتاج إلى إعفاء ضريبي، ومبادرات تمويل من أجل مساعدة أصحاب المشاريع".

وشدد "الزيني"، على أن هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن، ولابد من الحافظ عليه بواسطة دعم الإنتاج، مؤكدًا أن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات، وهناك انفتاحًا على جميع الأسواق ومن بينها السعودية مما يساهم في جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد العام لمنتجي الدواجن الدواجن الأعلاف الصناعة الرئيس السيسي المجازر السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات