20 مايو 2024 17:59 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
اقتصاد

اتحاد المستثمرين: قرارات الرئيس السيسي تجذب الاستثمار| فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، أن انضمام مصر إلى تجمع بريكس، سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، كما سيشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال "هلال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن القرارات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمنح فرص جيدة للمستثمرين، وتشجع وتجذب الاستثمار، فضلًا إلى دعمها للصناعة المصرية.

وأوضح "هلال"، أن الرئيس السيسي يستمع دائمًا إلى كافة الآراء فما يخص الاستثمار، مشيرًا إلى أن هناك ارتياحًا لدى رجال الأعمال بعد قرارات الرئيس السيسي الخاصة بدعم الاستثمار.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة أربعة حوافز، وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء، وجاءت كالآتي:

1- الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى ٥ سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، ويصدر مجلس الوزراء قرارا تفصيليا بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقا لحجمها في مدة أقصاها ٣ سنوات.

2- إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، بشرط تحقيقها مستهدفات محددة، وفقا لحجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

3- إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى ٥٠%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له.

4- التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

جاء ذلك، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، عبر صفحته على فيسبوك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد المستثمرين الرئيس السيسي الاستثمار الصناعة الحكومة المشروعات الصناعية الضرائب بريكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات