15 يونيو 2024 13:54 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تحفيزًا للاستثمار.. ”الضرائب” توضح أهدا دمج المأموريات الضريبية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب، أنه تم الانتهاء من دمج منطقة القاهرة ثان بالكامل، بالتسع مأموريات التابعة لها.

وتلك المأموريات هي: مأمورية قصر النيل، عابدين، باب الشعرية، الموسكى، حدائق القبة، المطرية، الزيتون أول، الزيتون ثان، وعين شمس.

وأشار "الضباعني"، بحسب بيان المصلحة اليوم الثلاثاء، إلى أن ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية، للإسراع من وتيرة استكمال تنفيذ مشروعات تحديث ورقمنة منظومة الإدارة الضريبية، لتحفيز الاستثمار والتيسير على الممولين بتبسيط وميكنة الإجراءات، ورفع كفاءة التحصيل الضريبي، ودمج مأموريات المصلحة (دخل، وقيمة مضافة).

وأوضح رئيس المصلحة، أن تطبيق إجراءات دمج مأموريات القيمة المضافة، ومأموريات الدخل التابعة لمنطقة القاهرة ثان يهدف إلى تسهيل الإجراءات وضمان تقديم الخدمات الضريبية بالسرعة والكفاءة المنشودة.

اقرأ أيضاً

ولفت "الضباعني"، إلى أن ذلك من شأنه توحيد جميع ملفات الممول الضريبية في مأمورية واحدة، وهى المأمورية التي يتبعها النشاط الرئيسي للممول، مما يؤدي إلى توحيد واجهة التعامل مع المصلحة، وإتاحة التعاملات الإلكترونية بواسطة شبكة الإنترنت، والتعامل بإجراءات موحدة وأسلوب متناسق على كافة الأوعية الضريبية، وتوفير الجهد والوقت علي الممولين.

وتابع: "سيتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة مثلما حدث في منطقة القاهرة رابع والمراكز الضريبية: مركز كبار الممولين، مركز متوسطي الممولين، مركز كبار المهن الحرة، مركز كبار الممولين ثان، مركز كبار ومتوسطي وجه بحري، ومركز كبار وجه قبلي".

وقال رئيس المصلحة، إنه بتطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ستتم إتاحة الخدمات للممولين أو المكلفين إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى المأموريات بواسطة البوابة الإلكترونية للمصلحة، برقم التسجيل الضريبي الموحد لكل منهم، والذى يتضمن كل أنواع الضرائب الخاضع لها، وتقديم جميع نماذج الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، كل وفقا لنشاطه، سواء للضريبة على الدخل، أو الضريبة على القيمة المضافة، أو ضريبة كسب العمل، أو إقرارات الخصم والتحصيل، أو ضريبة الدمغة.

وذكر: "على ضوئها تتحدد قيمة الضرائب المستحقة بمختلف أنواعها، ثم يتم سداد المدفوعات إلكترونيا بإحدى وسائل الدفع غير النقدي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب القاهرة التحصيل الضريبي وزير المالية قيمة مضافة دخل ضرائب ميكنة الإجراءات رقمنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات