17 مايو 2024 14:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الخارجية الأوكرانية تُبدي اهتمامها بتمديد العمل باتفاقية الحبوب

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

صرح وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، أن أوكرانيا مهتمة بعودة العمل بمبادرة حبوب البحر الأسود، وفي الوقت نفسه، تعتزم تطوير طرق بديلة لتصدير المنتجات الزراعية، والتي استخدمتها بالفعل سفينتان ونجحتا في الخروج من المواني الأوكرانية إلى دول أخرى دون علم روسيا.

وأضاف كوليبا، أن ممر اتفاق حبوب البحر الأسود الآمن، لن يكون رهينة للابتزاز الروسي، حيث تتجه مجموعة من الخبراء الأوروبببن إلى منطقة مصب نهر الدانوب، لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام هذا الطريق لاستيراد الحبوب الأوكرانية، وفقًا لما ذكرته "APK-Inform" الاستشارية.

وأعلنت أوكرانيا، مطلع الأسبوع الجاري، أن هناك سفينة ثانية غادرت ميناء مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية متجهة إلى بلغاريا، وذلك عبر استخدامها طرق بديلة غير معروفة بالنسبة لروسيا.

وفي منتصف أغسطس الجاري، أعلن وزير تنمية المجتمع والأقاليم والبنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، انطلاق أول سفينة شحن عبر الممر المؤقت للسفن التجارية في مواني أوديسا، على الرغم من التهديد الروسي بشن المزيد من الهجمات العسكرية بكافة الممرات البحرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ممر الحبوب اتفاقية الحبوب وزير الخارجية الأوكراني وزير الخارجية نهر الدانوب ممر حبوب البحر الأسود انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب الحبوب الزراعية الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات