15 مايو 2024 13:19 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تبدأ من 85 جنيهًا للكيلو.. «التموين» تطرح حلوى المولد بأسعار مخفضة

حلوى المولد
حلوى المولد

أعلن اللواء عصام البديوى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطوير مصنع "فينوس" للحلويات والعصائر التابع للشركة ضمن خطة تطويرية شاملة للمصنع بتكلفة استثمارية بلغت نحو 50 مليون جنيه.

تبدأ من 85 جنيهًا للكيلو.. «التموين» تطرح حلوى المولد بأسعار مخفضة

وأشار البديوى، إلى ان المرحلة الأولى بتكلفة 13.8 مليون جنيه تضمنت تطوير خطوط انتاج العصائر والمربات، لتزيد الطاقة من 800 إلى 1000 طن لتبلغ حاليا 2500 طن سنويا، لافتا إلى أنه من المستهدف الوصول بطاقة 3000 طن سنويا.

زيادة حجم الطاقة الانتاجية من الحلاوة الطحينة لتبلغ 4000 طن سنويا

وأوضح أن المرحلة الثانية من الخطة بتكلفة 30 مليون جنيه لزيادة حجم الطاقة الانتاجية من الحلاوة الطحينة لتبلغ 4000 طن سنويا، فيما تتضمن المرحلة الثالثة تطوير خطوط انتاج البسكويت لتتضمن انواع مختلفة بتكلفة 6.2 مليون جنيه.

وأضاف اللواء عصام البديوى أن المصنع سيقوم بطرح حلوى المولد في المنافذ التابعة له بأسعار منخفضة بنحو 25% مقارنة بنظيرتها في الأسواق.

ولفت إلى أنه سيتم طرح علب بأوزان تتراوح من كيلوجرام إلى 5 كيلوجرامات وبأسعار تبدأ من 85 جنيهًا للكيلو جرام حسب مكونات العلبة.

صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين

عَلى جانب اخر، تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، موعد المولد النبوى الشريف، حيث كشفت الحسابات أن المولد النبوى الشريف سيكون يوم الأربعاء 12 ربيع الأول الموافق 27 سبتمبر 2023.

يذكر أنه وفقا للحسابات الفلكية فإن شهر صفر ستكون عدته 30 يوما، أما بداية شهر ربيع الأول السبت 16 سبتمبر وعدته أيضا 30 يوما، ويكون المولد النبوى الشريف يوم 12 ربيع الأول الموافق 27 سبتمبر 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية وزارة التموين حلوى المولد صرف السلع بطاقة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات