15 مايو 2024 14:07 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

خطة لزيادة طاقة التعبئة بمصنع سكر الحوامدية إلى 800 طن يوميًا

أرشيفية
أرشيفية

صرح عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه في ضوء استراتيجية الوزارة، تم زيادة طاقة التعبئة لمصنع السكر في منطقة الحوامدية من 100 طن إلى 500 طن يوميًا.

جاءت تلك التصريحات، على هامش افتتاح وحدة إنتاج الكحول المطلق 99.9%، بمصنع الكيماويات التابعة للشركة، بطاقة إنتاجية 20 ألف لتر يوميًا، وتكلفة 18 مليون جنيه.

وأوضح "البديوي"، أن ذلك بتكلفة وصلت إلى 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن المستهدف زيادة التعبئة في المرحلة الثانية إلى 800 طن يوميًا بتكلفة تصل إلى 500 ألف جنيه.

وأعلن "البديوي"، بأن الشركة ستبدأ منذ أكتوبر المقبل في تكرير 50 ألف طن سكر لصالحها، و75 ألف طن لصالح الهيئة العامة للسلع للتموينية، و25 ألف طن لصالح شركة الفيوم للسكر، موضحًا أن إنتاج الشركة يوجه بالكامل لصالح البطاقات التموينية، حيث يتم ضح 65 ألف طن شهريًا في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وذكر "البديوي"، أنه تم إنتاج 850 ألف طن سكر من قصب السكر خلال الموسم الماضي، متوقعًا تحقيق فائض خلال الموسم المقبل بنحو 80 ألف طن، ستطرح في البورصة المصرية للسلع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة السكر والصناعات التكاملية السكر التموين التجارة الداخلية جنيه الحوامدية الفيوم الهيئة العامة للسلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات