17 مايو 2024 15:01 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيادة مساحات زراعة الأرز بنسبة 3.7% في الهند

الأرز - ارشيفية
الأرز - ارشيفية

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الهندية، اليوم الجمعة، أن المزارعين زرعوا 39.8 مليون هكتار (نحو 98.3 مليون فدان) بالأرز، بزيادة 3.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث دفعت الأسعار المرتفعة القياسية المزارعين إلى توسيع المنطقة.

وأوضحت الوزارة، أن زيادة زراعة الأرز، قد تؤدي إلى تخفيف المخاوف بشأن الإمدادات في ثاني أكبر منتج ومستهلك للحبوب في العالم، بعدما فاجأت الهند المشترين في يوليو الماضي، بفرض حظر على تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي المستهلك على نطاق واسع، في أعقاب حظر على صادرات الأرز المكسور العام الماضي.

وشهدت الهند، أغسطس الأكثر جفافًا منذ أكثر من قرن، حيث تلقت البلاد هطول أمطار أقل بنسبة 36% عن المعتاد، ومن المُرجح أن يؤدي قرار نيودلهي بحظر الشحنات الخارجية لأكبر فئة من صادرات الأرز، إلى خفض شحنات أكبر مُصدر للأرز في العالم إلى النصف تقريبًا.

موسم الزراعة في الهند

ويبدأ ملايين المزارعين في الهند، زراعة المحاصيل الصيفية مثل الأرز والذرة والقطن وفول الصويا وقصب السكر والفول السوداني، اعتبارًا من الأول من يونيو، عندما تبدأ الأمطار الموسمية في ضرب الهند عادة، حيث تُعتبر الرياح الموسمية ضرورية، لأن قرابة نصف الأراضي الزراعية بالبلاد تفتقر إلى الري.

وسجل إجمالي بذر المزارعون، نحو 19 مليون هكتار بالبذور الزيتية، بما في ذلك فول الصويا، حتى اليوم الجمعة، مقابل 19.2 مليون هكتار قبل عام، كما تمت زراعة الذرة على مساحة 8.3 ملايين هكتار، مقارنة بـ8 ملايين هكتار في العام السابق.

وكانت مساحة القطن أصغر قليلًا بنحو 12.3 مليون هكتار، في حين انخفضت زراعة البقول بنسبة 8.5% عن العام الماضي إلى 11.9 مليون هكتار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم الهند البذور الزيتية سعر فول الصويا الذرة سعر الذرة اليوم سعر كيلو الأرز درجات الحرارة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات