20 مايو 2024 00:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب انقطاع الكهرباء.. الهند تعتزم استيراد 4% من احتياجات الفحم حتى مارس المقبل

الفحم
الفحم

طلبت الحكومة الهندية من مرافق الطاقة استيراد نحو 4% من احتياجاتها من الفحم حتى مارس من العام المقبل، ودعت إلى اجتماع عاجل لإنعاش مرافق الكهرباء المتوقفة المملوكة للدولة، والقائمة على الغاز يوم الإثنين، في وقت تحاول فيه الحكومة تلبية احتياجات الكهرباء.

وأشارت الحكومة الهندية، في بيان لها، أن الحد الأقصى للطلب على الطاقة في البلاد بلغ 240 جيجاوات يوم أمس الجمعة، بسبب زيادة الاستهلاك على خلفية الظروف الجوية الحارة، بجانب الارتفاع المتوقع في النشاط الصناعي قبل موسم الإجازات، وارتفاع الطلب الزراعي بسبب نقص هطول الأمطار، وفقًا لرويترز.

وأظهرت البيانات الحكومية أن البلاد تعاني من عجز قدره 10.7 جيجاوات، ما دفعها لقطع الكهرباء في ساعات من الليل.

وتمتلك الهند قدرة توليد كهرباء مركبة تبلغ 423 جيجاوات، منها 206 جيجاوات تعتمد على الفحم، و131 جيجاوات تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة، بجانب 25 جيجاوات تعتمد على الغاز وهي غير عاملة إلى حد كبير.

وصرحت مصادر أخرى أن وزير الطاقة الهندي آر كيه سينغ سيترأس اجتماع يوم غد الإثنين، لمناقشة إحياء القدرة المعتمدة على الغاز والبالغة 25 جيجاوات والتي كانت متوقفة أو غير مستغلة بسبب نقص الوقود.

جدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء طلبت في يناير الماضي، من المرافق العامة استيراد 6% من احتياجاتها من الفحم حتى سبتمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند من الفحم واردات الفحم مرافق الطاقة الحكومة الهندية انقطاع الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات