2 مايو 2024 22:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة يومية وأسبوعية بأسعار النفط الخام وبرنت بأعلى مستوياته في عام

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

قفزت أسعار النفط الخام عند تسوية تعاملات الجمعة 2 سبتمبر، لتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز الـ7% مدفوعة بتقييم الأسواق لقرار روسيا بتمديد خفض صادرات النفط، بجانب محاولات الصين لإنعاش اقتصادها.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن موسكو اتفقت مع "أوبك+" على المزيد من خفض الصادرات، على أن تعلن تفاصيل الاتفاق الأسبوع المقبل.

وأعلن بنك الشعب الصيني أنه يعتزم خفض حجم النقد الأجنبي الواجب على المؤسسات المالية الاحتفاظ به كاحتياطي للمرة الأولى هذا العام، بهدف إبطاء وتيرة تراجع اليوان.

على الجانب الآخر، أظهرت بيانات معهد إدارة التوريد، انكماش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة، للشهر العاشر على التوالي، بعد فترة نمو استمرت 28 شهرًا، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي عند 47.6 نقطة خلال أغسطس مقارنة بـ 46.4 نقطة خلال يوليو، ومقابل توقعات بتسجيل 47 نقطة، وهو ما حد من توسيع مكاسب الخام.

هذا وأظهرت بيانات "بيكر هيوز" انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط على مستوى العالم أجمع بمقدار 32 منصة إلى 1788 منصة في أغسطس، من 1820 منصة خلال يوليو.

أسعار النفط الخام

على صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.98% بختام تعاملات الجمعة، لتصل إلى 88.55 دولار للبرميل، حيث أنها شهدت نموًا أسبوعيًا بمعدل 6%، وارتفعت خلال شهر أغسطس بأكمله بـ7.5%.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط نحو 85.55 دولار للبرميل، يصعد بنسبة يومية وأسبوعية 2.3 و7.5% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام غرب تكساس نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك بنك الشعب الصيني بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات