10 مايو 2024 02:15 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انقطاعات التيار الكهربائي تُهدد إنتاج الألومنيوم في الصين.. تفاصيل

الألومنيوم
الألومنيوم

ذكرت شركة "ميتال ماينر" الصينية، المتخصصة بأسعار سوق المعادن، أن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين بشأن مسار إنتاج الألومنيوم الصيني للفترة المتبقية من عام 2023، بعد سلسلة من انقطاعات التيار الكهربائي التي أدت إلى تعطيل الإنتاج في مقاطعة "يونان"، وهي المنطقة التي تمثل ما يقرب من 12% من إجمالي طاقة الألومنيوم في الصين.

وأوضحت "MetalMiner"، أنه منذ سبتمبر 2022، شهدت مقاطعة يونان مشكلات متكررة في إنتاج الطاقة بسبب انخفاض هطول الأمطار، وتستمر مشاكل الطاقة هذه في إجبار منتجي الألومنيوم على تقليل استخدامهم للطاقة، مما يؤدي إلى تباطؤ نمو الإنتاج.

وعلى صعيد المخزونات العالمية، أفاد تقرير لموقع "Fastmarkets"، المختص بالسلع والمعادن، أن مخزونات الألومنيوم شهدت قفزة كبيرة مؤخرًا، مع وصول تدفقات كبيرة من المعدن إلى المستودعات في جوانجيانج بكوريا الجنوبية وبورت كلانج بماليزيا، حيث ارتفعت من 201.3 ألف طن في 3 يناير، إلى 386.07 ألف طن في بداية يونيو الماضي.

وكشف التقرير، أن مخزونات الألومنيوم تظل أقل بكثير من المعايير التاريخية، حيث يبلغ إجمالي مستويات المخزون ما يزيد قليلًا عن نصف مليون طن، وهو الأمر الذي يدعم بلا شك، ارتفاع مستويات أسعار الألومنيوم في الفترة المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة "msn".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم إنتاج الألومنيوم العالمي إنتاج الصين من الألومنيوم التيار الكهربائي انقطاع الكهرباء أزمة الطاقة سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات