5 مايو 2024 13:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج أستراليا من القمح 800 ألف طن متري بسبب الجفاف

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

خفضت أستراليا، توقعاتها لإنتاج القمح الشتوي بمقدار 800 ألف طن متري إلى 25.4 مليون طن، حيث أدى الطقس الجاف إلى انخفاض الإنتاج، مما تسبب في الضغط على الإمدادات العالمية، في وقت يعاني فيه المنتجون الرئيسيون الآخرون أيضًا من ضعف المحاصيل.

وأوضح المكتب الأسترالي لاقتصاديات وعلوم الزراعة والموارد "ABARES"، في تقرير المحاصيل الفصلي، أن إنتاج الشعير والكانولا سيكون أعلى مما كان متوقعًا قبل ثلاثة أشهر، حيث تعد أستراليا مصدرًا زراعيًا رئيسيًا، إذ تقوم بتوريد الحبوب للمستوردين مثل الصين وإندونيسيا واليابان.

إنتاج محصول القمح

وأدت الأمطار الغزيرة إلى محاصيل قياسية في السنوات الأخيرة، لكن ظاهرة النينيو المناخية المتزايدة تعني أنه من المتوقع أن تظل الظروف أكثر جفافًا من المعتاد بعد أدفأ شتاء على الإطلاق، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج القمح الشتوي بنسبة 36% هذا العام إلى 25.4 مليون طن، أي أقل بنسبة 4% من متوسط ​​السنوات العشر، بعد أن توقعت إنتاجًا يبلغ 26.2 مليون طن في يونيو.

إنتاج الشعير والذرة

وقدرت "ABARES"، أن إنتاج الشعير سينخفض ​​بنسبة 26% إلى 10.5 ملايين طن، أي أقل بنسبة 6% من متوسط ​​السنوات العشر، بعد توقع محصول قدره 9.9 ملايين طن قبل ثلاثة أشهر، كما يتراجع إنتاج الكانولا ​​بنسبة 38% ليصل إلى 5.2 ملايين طن، وإنتاج أقل من الذرة الرفيعة ​​بنسبة 39% إلى 1.5 مليون طن في 2023-2024، حسبما ذكرت رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم أستراليا سعر طن القمح الذرة سعر الذرة في السوق سعر طن الذرة الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات