19 مايو 2024 07:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها موقف صافي والوطنية.. ”صندوق مصر السيادي” يستعرض عدد من الملفات والمشروعات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، من أجل متابعة عدد من الملفات ومشروعات الصناديق الفرعية.

وتناول "سليمان"، أهم ما تم إنجازه في ملف الطروحات للشركات التي أسندت للصندوق السيادي، ومراحل الاتفاقات الخاصة بشركات صافي ووطنية، لافتًا إلى ما تم تنفيذه في مشروعات مجمع التحرير ومبني وزارة الداخلية، وكذا مشروعات استغلال مباني الهيئات الحكومية المنتقلة للعاصمة.

وتطرق "سليمان"، إلى الصناديق الفرعية التابعة للصندوق السيادي، وفي مقدمتها الصندوق الخاص بالتعليم الذي حقق نجاحات كبيرة خلال الأشهر الماضية، وسيفتتح عدد من المدارس الجديدة، بداية من العام الدراسي الجديد، ضمن الشركات التي ساهم فيها، وكذا صندوق البنية التحتية الذي يعمل على مشروعات الهيدروجين الأخضر.

من جهتها، ناقشت وزيرة التخطيط، الخطط المستقبلية للصندوق السيادي والصناديق الفرعية تمهيدًا لعرضها على مجلس إدارة الصندوق، مثمنة ما حققه فريق الصندوق السيادي خلال الفترة الماضية، كما أنها ستشكر فريق العمل خلال اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في الأيام القادمة.

وشددت "السعيد"، على أن الصندوق السيادي نجح في تحقيق نجاحات عديدة خلال الفترة الأخيرة؛ كانت وراء تحسن تصنيفه عالميًا، منوهة إلى موافقة القيادة السياسية على رفع رأس مال الصندوق، وبناء شراكات مع القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط الطروحات الشركات صافي الوطنية وزارة الداخلية مجمع التحرير الهيدروجين الأخضر البنية التحتية القيادة السياسية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات