8 مايو 2024 20:00 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قائمة كبيرة.. وزير قطاع الأعمال يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

راجع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، الموقف التنفيذي للعديد من المشروعات والبرامج التي تنفذها الشركات التابعة ذاتيًا أو بالشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع "عصمت"، اليوم الإثنين، مع الرؤساء التنفيذيين للشركات القابضة التابعة للوزارة.

وتمثلت في مشروعات تصنيع الخامات الدوائية، والتوسع في صناعة المحاليل الطبية، وإنتاج الأدوية البيولوجية، وتصنيع الأنسولين، ومشروع الشراكة في شركتي الزجاج والبلور و "شيني" للخزف والصيني، ومشروع إنتاج الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص بطاقة 1000 طن/ يوم.

كما تضمنت المشروعات، مشروع إنشاء مصنع جديد للألومنيوم، وتطوير المصهر القائم بنجع حمادي، إلى جانب محطة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوليد الكهرباء من الرياح لتوفير الطاقة اللازمة للمصانع الجديدة، إلى جانب توسعات شركة النصر للتعدين.

وتضمنت أيضًا، تطورات مشروع إعادة تأهيل مصنع كيما لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، والمشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، الذي يجري تنفيذه وفقًا لمخطط زمني وجغرافي محدد، وستكون الانطلاق من شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والطاقة التشغيلية لمصنع "غزل 4" الذي يشهد الآن عمليات التشغيل التجريبي، إلى جانب الأعمال الجارية بمختلف المواقع والمصانع الجديدة على مستوى الجمهورية.

كما تناول، مشروعات قطاع التشييد والبناء ومساهمته محليًا في عدد من المشروعات القومية، إلى جانب عدد من المشروعات الخارجية في ضوء سياسة تصدير العقار، ومشروعات الشراكة في قطاع الفنادق ونسب الإشغال والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال مشروعات القطاع الخاص الألمونيوم الكهرباء الطاقة الجديدة الزجاج الأمونيا الخضراء الأدوية الغزل والنسيج البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات