20 مايو 2024 02:20 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

ضمن حملة ترشيد المياه.. «الزراعة» تنظم يوم حصاد موسع لمحصول الأرز بالدقهلية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم مدير معهد المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة علاء خليل، يوم حصاد موسع لمحصول الأرز بمركز شربين محافظة الدقهلية، ضمن فاعليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه في الأرز.

ورافق مدير المعهد، خلال يوم الحصاد، وكلاء المعهد ورئيس قسم الأرز وعدد من الباحثين بقسم الأرز، وذلك بناء على تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وحضر يوم الحصاد وكيل وزارة الزراعة في الدقهلية طارق صلاح، وعدد كبير من المزارعين والجهاز الإرشادي بالمحافظة وأساتذة الجامعات، بالإضافة إلى حضور مجموعة الضيوف من 14 دولة إفريقية حضروا إلى مصر للتدريب بمركز التدريب بالأرز الذي يحضر إليه كل عام مجموعات من الدول الإفريقية للتدريب.

وأشاد الحضور بالصنف المميز سخا 178 وطريقة الزراعة التسطير بذرة جافة في أرض جافة الموفرة للمياه، وتم تقدير المحصول أمام الجميع، حيث أعطت العينة التقديرية 4.4 طن للفدان، وأبدى صاحب الحقل والمزارعين سعادتهم بهذه الإنتاجية، وكل ذلك يتم في اطار توجيهات وزير الزراعة بالتواجد مع المزارعين وتوفير كل الدعم الفني وأحدث الأصناف والتقاوي الحديثة عالية الإنتاجية والمتحملة للتغيرات المناخية وأحدث طرق الزراعة الموفرة للمياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الزراعة حصاد الأرز أرز سخا يوم الحصاد التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات