18 مايو 2024 22:22 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
أخبار السلع أخبار عالمية

بنحو 18.9 مليون طن.. الكتلة الأوروبية تُقلص تقديرات إنتاجها من عباد الشمس وفول الصويا

زيت عباد الشمس
زيت عباد الشمس

خفضت شركة "Strategie Grains" الاستشارية، توقعاتها لمحاصيل البذور الزيتية "بذور اللفت - عباد الشمس - فول الصويا" لهذا الموسم في الاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تشديد إمدادات البذور الزيتية المتوقعة في الكتلة الأوروبية.

وفي أحدث التوقعات الشهرية، قدرت شركة "Strategie Grains" إنتاج بذور اللفت، وهو محصول البذور الزيتية الرئيسي في الاتحاد الأوروبي، بنحو 18.9 مليون طن متري، بانخفاض عن 19.3 مليون توقعات في الشهر السابق، و2.7% أقل من 19.4 مليون تم حصادها في الموسم الماضي.

وأوضحت الشركة الاستشارية التي تتخذ من فرنسا مقرًا لها في تقرير لها، أن محصول بذور اللفت كان مخيبًا للآمال بشكل ملحوظ في فرنسا وألمانيا ورومانيا، مع استمرار الظروف المناخية "الجفاف" في فرض تأثيرها على إنتاجية المحاصيل، وفقًا لرويترز.

وبالنسبة لبذور عباد الشمس، خفضت شركة "Strategie Grains" توقعاتها لمحصول هذا العام إلى 10.3 مليون طن من 10.5 مليون، على الرغم من أن هذا يزيد بحوالي 10% عن إنتاج 2022، وقلصت الشركة الاستشارية توقعات إنتاجها الشهري من عباد الشمس إلى 2.84 مليون طن من 2.87 مليون طن، ولا تزال أعلى بحوالي 14% من مستوى العام الماضي.

ودفعت تخفيضات الحصاد، إلى قيام "Strategie Grains" بتقليص توقعاتها لمخزونات البذور الزيتية في الاتحاد الأوروبي في نهاية هذا الموسم، حيث قالت الشركة الاستشارية إن وضع العرض لبذور اللفت وفول الصويا يبدو الآن بالكاد متوازنًا، بينما يبدو ضيقًا بالنسبة لبذور عباد الشمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي عباد الشمس فول الصويا زيت عباد الشمس بذور اللفت درجات الحرارة التغيرات المناخية سعر زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات