7 يونيو 2024 18:19 30 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوياتها خلال عام

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات بورصة نيويورك اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، لتستقر بالقرب من أعلى مستوياتها في عام، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية وتقارير شهرية لتقييم آفاق الطلب والعرض في أسواق الخام عبر اقتصادات رئيسية.

واستفادت أسعار الخام من ارتفاع سعر الديزل بعد أن قللت روسيا من صادرات الوقود الأساسي للاقتصاد العالمي هذا الشهر، وهو ما ساعد العقود الآجلة الأوروبية على تجاوز ألف دولار للطن للمرة الأولى منذ يناير.

من جانبه، قالت فاندانا هاري، مؤسسة شركة "فاندا إنسايتس" (Vanda Insights) في سنغافورة: "الزخم الصعودي الذي دفع الأسعار للارتفاع يتلاشى حالياً، ويحتاج النفط الخام إلى دوافع جديدة للاستمرار في هذا الاتجاه. وقد يحافظ خام برنت على سعر يقارب 90 دولاراً للبرميل".

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر نوفمبر 2023 بنسبة 0.21%، لتسجل 90.83 دولار للبرميل.

كما نما سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط، الخاص بشهر ، بمعدل 0.32%، ليصعد إلى 87.57 دولار.

تقرير آفاق العرض والطلب

يترقب المستثمرون صدور التقارير الشهرية لكل من منظمة "أوبك" وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، قبل تقرير وكالة الطاقة الدولية عن شهر أغسطس الأربعاء، للتعرف أكثر على حالة سوق النفط من خلال بيانات حول العرض والطلب على الخام، المخزونات والأسعار وأنشطة التكرير، فضلاً عن تجارة النفط في مختلف البلدان.

ويُنتظر أيضا صدور تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم، وكذلك من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام بنحو مليوني برميل، خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الآن بورصة السلع أوبك إدارة معلومات الطاقة وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات