12 مايو 2024 21:26 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

نشاط حركة السفن والحاويات وتداول البضائع بميناء الإسكندرية رغم العاصفة دانيال

ميناء
ميناء

شهدت الحركة الملاحية، للهيئة العامة لميناء الإسكندرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، انتظام ونشاط ملحوظ في حركة تداول البضائع، على الرغم من وصول العاصفة دانيال إلى مصر.

وأعلن ميناء الإسكندرية، في بيان اليوم، أنه تم دخول وخروج عدد 11 سفينة في يوم واحد إلى أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة، كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 36 سفينة أبرزهم سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

وأضاف، أن إجمالي حركة البضائع المتداولة صادر ووارد، بمينائي الإسكندرية والدخيلة، 122 ألف طن تقريبًا، وتم تداول 1531 حاوية مكافئة، خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

من ناحيته، وجه رئيس مجلس الإدارة اللواء بحري نهاد شاهين علي، بضرورة متابعة الرصدات الجومائية لضمان آمان وتسيير حركة الملاحة بالميناء والالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

يُشار إلى أن العاصفة دانيال وصلت مصر منذ يومين تقريبًا وتسببت في نشاط رياح مثيرة وغبار مصحوبة بأمطار متوسطة وغزيرة على عدد من المحافظات، بينما انقطعت الرؤية في شوارع الإسكندرية وعلى طريق الكورنيش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء الإسكندرية الحركة الملاحية تداول العاصفة دانيال بضائع حاويات البضائع المتداولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات