19 مايو 2024 14:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تُكثف مشترياتها الخارجية من الأرز لتجديد المخزونات

الأرز
الأرز

أفادت وكالة الإحصاء الإندونيسية، اليوم الجمعة، أن إندونيسيا شهدت زيادة كبيرة في واردات الأرز خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، حيث تهدف الحكومة إلى تجديد مخزونات السلعة الأساسية.

وقالت أماليا أدينينجار ويدياسانتي، القائم بأعمال رئيس هيئة الإحصاءات الإندونيسية، إن إندونيسيا - الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في جنوب شرق آسيا والتي يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة - استوردت 1.59 مليون طن متري من الأرز في الفترة من يناير إلى أغسطس، ارتفاعًا من 237,146 طنا استوردتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت ويدياسانتي، أن أكثر من نصف الشحنات جاءت من تايلاند بحجم 802 ألف طن، تليها الشحنات من فيتنام بحجم 674 ألف طن، ومن الهند بـ 66 ألف طن، ومن باكستان بـ 45 ألف طن.

وكلفت الحكومة شركة المشتريات الحكومية للأغذية "Bulog"، باستيراد 2.3 مليون طن من الأرز هذا العام لتخفيف تأثير ظاهرة النينيو المناخية، التي تسبب الطقس الجاف في جنوب شرق آسيا.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الأسبوع الماضي، إن سعر الأرز العالمي آخذ في الارتفاع، ونريد زيادة احتياطينا الاستراتيجي من الأرز، لكن حتى استيراده من الصعب الحصول عليه، مضيفًا أن الصعوبات في تأمين الأرز من الخارج مدفوعة بارتفاع أسعار الأرز، والقيود المفروضة على التصدير.

ويهدد الطقس الحار في المناطق الزراعية الرئيسية في جميع أنحاء آسيا المحاصيل، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز بنسبة تصل إلى 20%، مع قيام الدول بقيادة الهند - أكبر مصدر للأرز - بالحد من الشحنات لكبح التضخم وضمان الأمن الغذائي لشعوبها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر الأرز العالمي إندونيسيا أكبر منتج للأرز إنتاج العالم من الأرز أسعار الأرز في السوق الأرز الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات