15 مايو 2024 10:00 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الألومنيوم تقفز 39% خلال أغسطس الماضي

الألومنيوم
الألومنيوم

أفادت بيانات جمركية، اليوم الإثنين، أن واردات الصين من الألومنيوم قفزت 38.9% خلال أغسطس عنها قبل عام، مدعومة بمزيد من المشتريات، وذلك على خلفية انخفاض حجم المخزونات المحلية وتحسن توقعات في الطلب.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الصين - أكبر مستهلك ومنتج للألومنيوم في العالم - استوردت 278,658 طنًا متريًا من الألومنيوم الخام والمنتجات بما في ذلك المعادن الأولية وسبائك الألومنيوم الخام في الشهر الماضي، مع انتعاش في التصنيع، وفقًا لرويترز.

وانخفضت مخزونات الألومنيوم في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة إلى أقل من 100 ألف طن الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر وأقل من ثلث الذروة التي بلغتها في مارس، وارتفعت واردات أغسطس بنسبة 20% مقارنة بواردات يوليو البالغة 231,452 طن.

وبلغت الواردات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، نحو 1.71 مليون طن، بزيادة 15.8% عن الفترة المقابلة من عام 2022، وجاءت المزيد من التدفقات هذا العام أيضًا مع قيام الصين بزيادة مشترياتها من الألومنيوم الروسي مع ابتعاد المشترين الغربيين.

وارتفع الإنتاج المحلي من الألومنيوم الأولي، إلى 3.6 مليون طن في أغسطس، بزيادة 3.1% على أساس سنوي، مع استمرار المصاهر في مقاطعة يونان الجنوبية الغربية في زيادة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر طن الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي أسعار الألومنيوم اليوم الصين إنتاج الصين من الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات