17 مايو 2024 10:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

السعودية تتباحث مع تسلا لبناء مصنع للسيارات الكهربائية على أراضيها

شركة تسلا
شركة تسلا

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الإثنين، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المملكة العربية السعودية تجري محادثات مع شركة السيارات الكهربائية تسلا لإنشاء مصنع تابع لها على أراضيها.

ويأتي هذا التقرير بعد ساعات فقط من مطالبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ببناء مصنع للسيارات في تركيا.

وقال تقرير الصحيفة، إن المملكة العربية السعودية تسعى لاجتذاب شركة تسلا للحصول على حق شراء كميات معينة من المعادن الأرضية النادرة، بجانب المعادن التي تحتاجها الشركة لسياراتها الكهربائية من الدول الأخرى، بما في ذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكر تقرير وول ستريت جورنال أن أحد المقترحات التي تدرسها المملكة يتضمن تقديم التمويل لشركة ترافيجورا العملاقة لتجارة السلع الأساسية لمشروع متعثر للكوبالت والنحاس في الكونغو، والذي يمكن أن يساعد في تزويد مصنع تسلا المحتمل بالإمدادات.

جدير بالذكر، أن تسلا تمتلك حاليًا 6 مصانع وتقوم ببناء مصنع سابع في المكسيك في ولاية نويفو ليون الشمالية، كجزء من مساعي شركة صناعة السيارات لتوسيع نطاق وجودها العالمي، وتهدف الشركة إلى بيع 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030، ارتفاعًا من حوالي 1.3 مليون خلال 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسلا المملكة العربية السعودية السيارات الكهربائية تركيا تسلا والسعودية مصنع تسلا في تركيا أردوغان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات